أمام هذه الحالة المثيرة للعديد من التساؤلات، قررت أن أرفع من مستوى مراقبتي لهذا "المسكين"، وقررت أن ألاحق هذا الشخص بعد انتهائه من أداء "عمله". وهذا ما قمت به فعلاً، فبعد أن انتهى "المسكين" من تحصيل الصدقات نهض متثاقلاً واستمر في المشي و"تخييط الدروبا"، وبين الفينة والأخرى يقوم بالتفافة سريعة عسى أن يكتشف أن أحداً يلاحقه، لكن معرفتي الجيدة بأزقة المدينة حالت دون أن يكتشف ذلك. واستمرت الملاحقة إلى أن دخل زقاقً مظلمً. أثارت هذه الخطوة استغرابي لكن بعد خمس دقائق رأيت شخصا أنيقا يمشي في ثبات و ثقة، لكن الوجه الذي ألفته منذ بدأت ذاكرتي بالاشتغال لم تستطع الملابس الأنيقة إخفاء ملامحه. استمررت في تعقبه إلى أن دخل الشارع الرئيسي، وهنا كانت الصدمة الكبرى، فقد دخل مرآب للسيارات وبعد بضع دقائق، إذا بي أراه يسوق سيارة فاخرة رباعية الدفع، ثمنها لا يقل عن 300.000درهم، لم أستطع لحاقه بعد ذلك، لكني سألت حارس السيارات الذي يعمل بهذا المرآب عن ذلك الشخص، فكانت الأجوبة صادمة ألغت جميع علامات الاستفهام التي ملأت باحة تفكيري وعوضتها بعلامات تعجب. اكتشفت أن هذا الشخص يدعي أنه رجل أعمال، سألت عن حالته العائلية، فأخبرني الحارس أنه متزوج وله ابنين أحدهما مهندس معماري والآخر دركي، وأضاف الحارس أن هذا الرجل له فيلا بحي راقي إضافة لعقارات عدٌة وأن له ثلاث سيارات...."وزيد وزيد". أمام هذه الأجوبة التي أصابتني بالذهول، قررت العودة لبيتي، صعدت مباشرة لغرفتي واستسلمت للنوم بعد يوم مليء بالأحداث.استيقظت ذات صباح، وإذا بي لا أسمع صوتاً ألفته أذناي، صوت له وقع كبير في سيمفونية الشارع التي أستيقظ على أنغامها كل صباح. فتحت نافذتي الصغيرة وإذا بي أجد مكان الشخص "الفقير الغني" فارغ، انتظرته طيلة أسابيع لكنه لم يأتي.
موقع دروســـــي يعمل جاهدا من أجل انجاز الدروس و التمارين إضافات يومية لذلك لاتبخلوا علينا بتعليقاتكم وإضافاتكم وشكرا دروس تعليمية - مدونة تعليمية
موقع الدروس الشاملة لكل المستويات الدراسية
أرشيف المدونة الإلكترونية
-
▼
2010
(67)
-
▼
مايو
(59)
- دروس الإرث+تمارين وحلول+امتحانات جهوية وحلولهاّ+در...
- منهجية القولة في الفلسفة
- دروس الفلسفة تانية باك لجميع الاستعمالات الحفظ وال...
- دروس التربية الاسلامية : للاولى بكالوريا لسنة 2010
- WRITING
- هام الطريقة السليمة لكتابة نص انشائي/ La Producti...
- الحمد لله حمدا كثيرا كثرا عدد نعم الله الكثيرة وا...
- تلخيص جميع دروس الإنجليزية زائد نماذج من writing
- تلخيص رواية La Boite à merveilles
- writting 2010
- ولا في الاحلام 99% تطرح في الامتحان2010 جاهزة باتق...
- writing ولا في الاحلام 99% تطرح في الامتحان2010 جا...
- تلخيص رواية في الطفولة
- ظاهرة التسول في المغرب. نموذج "الفقير الغني"
- Les réponses à éviter et Des réponses possibles da...
- طريقة إضافة "اقرأ المزيد " لمدونات البلوجر Blogger
- Les Fleurs du mal
- العولمة: المفهوم، الآليات والفاعلون
- دول جنوب شرق آسيا: قطب اقتصادي في تطور متصاعد
- تنظيم المجال العالمي في إطار العولمة
- كوريا الجنوبية : نموذج لبلد حديث النمو الإقتصادي
- الولايات المتحدة الأمريكية قوة إقتصادية عظمى
- (A.L.E.N.A)مجموعة أمريكا الشمالية للتبادل الحر وال...
- فـرنســـا : قوة فلاحية وصناعية كبرى في الإتحاد الأ...
- البرازيل : نمو اقتصادي و استمرار التفاوتات في التن...
- اليابان : قوة تجارية كبرى
- تفاوت النمو بين الشمال والجنوب
- البراكين
- La peine de mort
- Concour 2010 au maroc
- Candide
- الإختيارات الكبرى لسياسة إعداد التراب الوطني
- <مفهوم التنمية،تعدد المقاربات،التقسيمات الكبرى للع...
- <الصين< قوة اقتصادية صاعدة
- <الولايات المتحدة الأمريكية <قوة إقتصادية كبرى
- <التهيئة الحضرية والريفية <أزمة المدينة و الريف و ...
- المجال المغربي:الموارد الطبيعية و البشرية
- ملف الشراكة بين المغرب و الإتحاد الأوربي
- <الإتحاد الأوربي< نحو اندماج شامل
- <العالم العربي <مشكل الماء وظاهرة التصحر
- résumé d'Anitigone de Jean Anouilh
- Résumé de ' La planète des singes' de Pierre Boulle
- LE DERNIER JOUR D'UN CONDAMNÉ
- ملف العولمة و التحديات الراهنة
- نظام الحماية بالمغرب و الإستغلال الإستعماري
- أوربا من نهاية الحرب العالمية الأولى إلى أزمة 1929م
- التحولات الإقتصادية و المالية و الإجتماعية و الفكر...
- نضال المغرب من أجل تحقيق الإستقلال و استكمال الوحد...
- <الحرب العالمية الثانية <الأسباب و النتائج
- الضغوط الإستعمارية على المغرب و محاولات الإصلاح
- التنافس الإمبريالي و اندلاع الحرب العالمية الأولى
- ظاهرة الشعر الحديث” للدكتور أحمد المعداوي
- مفهوم التقنية والعلم
- مفهوم المجتمع
- مفهوم الفن
- مفهوم الشغل
- مفهوم الرغبة
- مفهوم التبادل
- مفهوم الوعي و اللاوعي
-
▼
مايو
(59)
الأربعاء، 19 مايو 2010
ظاهرة التسول في المغرب. نموذج "الفقير الغني"
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق